منتديات ملك الحب
مرحبا بك عزيزي الزائر. أنت غير مسجل لدينا. نتشرف بتسجيلك معنا


أهلا وسهلا بكم في مملكة الحب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@همس المشاعر@

مشرف مملكة العام


مشرف مملكة العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1415
العمر : 36
العمل : خريج جامعي عاطل/يعمل سائق حاليا
النقاط :
15 / 10015 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 7422
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

مُساهمةموضوع: الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»   21/3/2008, 8:05 pm

العميد حافظ على صدارته بهدف الفيس.. والمسيليم هزّ اسوار القلعة
الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»




حسن عبدالقادر - حسين الشريف - جدة
حقق الاتحاد فوزه الثاني في دوري ابطال آسيا بتغلبه على نظيره السوري بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما في حلب. ورفع الاتحاد رصيده لست نقاط بعدما كان حقق فوزه الاول في الجولة الاولى على كوروفتشي الاوزبكي بالنتيجة ذاتها ليعتلي صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد السوري وكوروفتشي الذي تغلب على اصفهان الايراني بهدفين نظيفين. وفي جدة فرط الاهلي بالفوز وخرج متعادلا مع الكرامة السوري بهدف لكل منهما ليحافظ الاخير على صدارته للمجموعة برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الاهداف على السد القطري الذي تعادل الوحدة الاماراتي بهدفين لكل منهما ليصبح رصيد الاهلي نقطة واحدة وهو نفس رصيد الوحدة ايضا.
الاتحاد السوري × الاتحاد
انفرد الاتحاد بصدارة المجموعة الاولى رافعا رصيده الى 6 نقاط بعد فوزه على مضيفه الاتحاد السوري بهدف في المباراة التي جرت بينهما في حلب في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم. وسجل البرازيلي الفيس ماغنو هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 78.
وكان كوروفتشي الاوزبكستاني فاز على اصفهان الايراني بهدفين ليتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، يليه الاتحاد السوري (3)وكوروفتشي (3)، ثم اصفهان من دون اي نقطة.
بدأ صاحب الارض الشوط الاول باداء حماسي هجومي امام نحو 45 الف متفرج، وشكل الفنزويلي غوميز ويحيى الراشد ومحمود آمنة خطورة ملحوظة على مرمى الحارس تيسير ال نتيف بكرات عدة جاورت المرمى، وكاد عبد الفتاح الاغا يفتتح التسجيل من داخل المنطقة لكنه سدد من زاوية ضيقة نجح الحارس في ابعادها. وحاول الاتحاد تخفيف الضغط عن مرماه عبر هجمات معاكسة وتسديدات من خارج المنطقة للبرازيلي تشيكو ومحمد نور قبل ان يهدر محمود امنة فرصة عندما هرب من ظله داخل المنطقة وراوغ الحارس السعودي وارسل الكرة ضعيفة ابعدها الدفاع.
ومع الدقيقة 30، تحولت الخطورة للعميد فهدد مرمى الحارس محمود كركر ثلاث مرات عبر تشيكو ونور والحسن كيتا قبل ان يتألق كركر في التصدي لكرة الفيس المنفرد. واستمرت الخطورة الاتحادية التي تناوب عليها تشيكو واسامة المولد قبل ان يختتم يحيى الراشد شريط الشوط الاول بكرة قوية جاورت المرمى.
وتحولت المباراة في شوطها الثاني الى اداء مفتوح وهجمات خطرة متبادلة بدأها الاتحاد بكرتين الاولى لالفيس علت المرمى والثانية لعبدلله حيدر تصدى لها كركر، ورد الفريق السوري بفرصة خطرة اهدرها غوميز داخل المنطقة قبل ان يعود حيدر
ويهدر فرصة سهلة جدا عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وهو في مواجهة كركر لكنه سدد فوق المرمى. ورد الاتحاد السوري بهجمة منظمة لكن الاغا اهدر فرصة سهلة عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وهو في وضع مريح لكنه سدد جوار القائم الايمن، قبل ان ينجح ال نتيف في التقاط كرة سددها عمار ريحاوي من ركلة حرة. وانحصر اللعب لفترة في وسط الملعب قبل ان تشهد الدقيقة 78 هدف الفوز للاتحاد عندما استفاد الحسن كيتا ( المشاغب) من الخطأ الذي وقع فيه المدافع عمر حميدة الذي فشل فى ابعاد الكرة نتيجة الارباك ليسقط حميدة ويمرر كيتا الكرة لالفيس الذى وضعها بهدوء داخل المرمى الاتحاد السوري كهدف اتحادي اول. بعد ذلك رمى مدرب الاتحاد السورى تيتا باوراقه لتنشيط الخطوط الهجومية فى محاولة التعديل تاخره بهدف قابله الاتحاد بالاعتماد على الكرات الطويلة للحسن كيتا بعد ان زج سواريس بالاعب صالح الصقري بديلاً عن الفيس لتدعيم خط الوسط والمحافظة على التقدم بينما اندفع الاتحاد السوري الا ان الدفاع الاتحادي بقيادة تكر كان حاضرا فى الكرات العرضية التى لجا اليها الاتحاد السوري للوصول لمنطقة العمق الاتحادية ولكن تألق ال نتيف ومن امامه رباعي الدفاع حال دون تسجيل التعادل .و انحصرت محاولات المستضيف في الدقائق الاخيرة عن طريق قوميز بالتسديد من خارج المنطقة ولعل تصويبة البديل يوسف بريدي كانت ابرز محاولات الاتحاد السوري. و شهدت الدقائق الاخير توترا من لاعبي الاتحاد السورى كاد ان تفسد اجواء المباراة ليحافظ الاتحاد على تقدمه حتى اعلن حكم المباراة فوزه بهدف دون مقابل .
الاهلي ×الكرامة
لم تشفع البداية المبكرة للأهلي والهدف الذي أحرزه تركي الثقفي من إحكام اللاعبين السيطرة على أجواء اللقاء بعد أن تركوا لمنافسهم الكرامة اللعب بحرية في وسط الملعب ونقل الكرات على طول الملعب وعرضه .
معطيات الشوط الأول جاءت عبارة عن بداية أهلاوية ولعب عرضي عن طريق الأطراف خاصة من ناحية المسعد ومعتز الموسى وهي الخانة التي جاء منها هدف الأهلي الأول بعد ثلاث تمريرات بدأت من المسعد لمالك الذي مررها للمنطلق الثقفي لعبها في حلق المرمى . وتوقع الجميع أن يكون الهدف بداية لمسلسل أهداف إلا أن الوضع اختلف بعد تماسك لاعبي الكرامة الذين شنوا عدة هجمات على مرمى المسيليم كان أخطرها صاروخية البرازيلي فابيو التي أنقذها المسيليم أعقبها انفراده الحموي والتي تعامل معها المسيليم ببراعة..
وعطفا على المحاولات المتكررة للاعبي الكرامة والثغرات الكبيرة في خط الدفاع الأهلاوي تمكن الحموي من استغلال خطأ دفاعي من وليد عبدربه ومحمد عيد وخروج غير موقت من المسيليم ليحرز هدف التعادل الذي أعاد المباراة لنقطة الصفر ووضع الأهلي تحت ضغط كبير للخروج بنتيجة ايجابية يعوض بها خسارة الجولة الأولى أمام السد القطري.
دخل الاهلي الشوط الثاني بتغيير مبكر حيث حل تيسير الجاسم بديلا لحمود عباس ساهم هذا التغيير في تنشيط الشق الهجومي للاهلي الذي فرض سيطرة مطلقة على مجريات الحصة الثانية بفضل التألق الذي كان عليه الثنائي حسين عبدالغني وتركي الثقفي بعدما فتحا جبهة هجومية وصلا على اثرها كثيرا لمرمى مصعب بلحوس الذي تألق كثيرا في الحفاظ على شباكه .
المحاولات والتسديدات تعددت وتنوعت دون أن تجد طريقها للمرمى السوري ومن جراء هذا الهجوم المتكرر اعيق تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء دون أي قرارمن حكم اللقاء الصيني.
وبحثا عن حلول ايجابية وهجومية من قبل نيبوشا رمى الاخير بورقتين من دكة البدلاء وهما احمد درويش وحسين العبسي بدلا من معتز الموسى وفال بيانو الا أن هذه المداخلات الفنية لم تغير من واقع اللقاء الذي استمر كما هو متعادلا بين الفريقين بهدف لكل منهما .وفي المقابل اجرى مدرب الكرامة محمد قويض تبديلين دفاعيين للحفاظ على مكتسب الشوط الاول ولتواصل صدارته لفرق المجموعة فيما واصل الاهلي التفريط في النقاط داخل ملعبه وخارجه فاقدا بذلك الكثير من حظوظ مواصلة مشوار البطولة .و عقدت هذه النتيجة وضع الفريق وجعلت مسألة تأهله عن مجموعته معقدة ليدخل في مسألة الحسابات الصعبة .
نتائج المباريات
الاتحاد (سوريا) - الاتحاد (السعودية) (0-1)
كوروفتشي (اوزبكستان) - اصفهان (ايران) (2-0)
القوة الجوية (العراق) - الكويت (الكويت) (0 -0)
سابا (ايران) - الوصل (الامارات) (2-0)
الاهلي (السعودية) - الكرامة (سوريا) (1-1)
الوحدة (الامارات) - السد (قطر) (2-2)
القادسية (الكويت) - اربيل (العراق) (1-1)
الغرافة (قطر) - باختاكور (اوزبكستان) (2-2)
بينغ دوونغ (فيتنام) - بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) (1-4)
اديلاييد يونايتد (استراليا) - تشانغ تشون ياتاي (الصين) (0-0)
كاشيما انتلرز (اليابان) - نام دينه (فيتنام) (6-0)
بكين غوان (الصين) - كرونغ تاي بانك (تايلاند) (4-2)
تشونام دراغونز (كوريا الجنوبية) - غامبا اوساكا (اليابان) (3-4)
شونبوري ف.سي (تايلاند) - ملبورن فيكتوري (استراليا) (3-1)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ultimate Warrior
~*¤®§( مدير الموقع)§®¤*~
~*¤®§( مدير الموقع)§®¤*~
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2782
النقاط :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 1
نقاط : 7532
تاريخ التسجيل : 11/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»   3/4/2008, 6:45 pm

[img:b4be]http://www.althkra.net/pic/ep/32[2.gif[/img:b4be]

_________________


في حالة وجود مشاركة مخالفة ، لا تقم بالرد على الكاتب ولكن

قم بتبليغ عن مشاركته المخالفة بارسال رسالة خاصة للمدير

..الإشراف: تكليف وليس تشريف..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@همس المشاعر@

مشرف مملكة العام


مشرف مملكة العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1415
العمر : 36
العمل : خريج جامعي عاطل/يعمل سائق حاليا
النقاط :
15 / 10015 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 7422
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»   3/4/2008, 9:54 pm

the sn!per كتب:
[img:fa86]http://www.althkra.net/pic/ep/32[2.gif[/img:fa86]

اشكر مرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد يعود مرفوع «الهامة».. والاهلي يخفق في موقعة «الكرامة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملك الحب  :: ◦.,. الـريـاضـة والـريـاضيـون .,. ◦-
انتقل الى: